السبت، 26 ديسمبر 2015


صناديق السرعات 
التريخ  :15/3/1473
طريقة العمل 
السرعة الاولي 
ان الظغط على الدواس القابضة سوف يتسبب برفع الظغط عن قرص الاحتكاك وبدلك يتم فصل الحركة عن مجوعة النقل ويتوقف ترس القابض وترس التوزيع الكبير عن الدران عند دلك وبوساطه عتلات التعشيق يمكن تحريك الترس الرئيس للسرعة الاولي ليشيق مع ترس التوزيع للسرعة الاولي مع ترك الترس الرئيس للسرعة الثانية دون تعشيق وعنداعادة الضغط على فرص الاحتكاك يرفع الضغط عن دواسة القابض ويتم وصل الحركة بين المحركومجموعة نقل حيث يقوم ترس القابض بتدوير ترس التزيع الكبير ومجوعة التوزيع جميعا ويضمننها ترس التوزيع للسرعة الاولي وحيث انه اصغر قطرا  من الترس الرئيس للسرعة الاولي فسوف يدور الترس الاخير بسرعة اقل وزلك سوف يدورالعمواد الرئيس بسرعة من دوران عموادالقابض 


السرعة الثانية 
عند رفع الضغط عن فرص الحتكاك الترس الرئيس للسرعة الاولي الي وضح الحياد ويعشق ترس للسرعة الثانية الرئيس مع ترس التوزيع للسرعة الثانية وبعد اعادة الضغط على قرص الحتكاك فان الطاقة سوف تنققل عبر القابض الى مجوعة مع ملاحظة ان ترس التوزيع للسرعة الثانية اكبر من الترس الترئيس للسرعة الثانية ودلك تتم الحركة بتخفيض للسرعة 


السرعة الخلفية 
بنفس ترس السرعة الاولي الرئيس يتم التعشيق مع ترس الحرللسرعة الخلفية وبما انه يدوربنفس اتجاه دورن عمواد القابض فان الترس الرئيس للسرعة الاولي سوف يدور باتجاه معاكس لدوران ترس القابض والخفيض في هده الحالة يقارب التخفيض في السرعة الاولي 




انواع صناديق السرعات العادية 
1/صناديق السرعات الانزلاقية
2ِِ/صناديق السرعات دائمة التعشيق 

اجزاء صناديق السرعات 
1/عمواد الدخل والخارج 
2/عمواد التوزيع 
3/التروس
وسائل السلامة داخل الورشة 
1/احدر من لعب الجول اثنا العمل 
2/عدم لبس الخاتم اثنا العمل
3/عدم لبس الساعة اثنا العمل

وظيفة صندوق السرعات 
1/تغير سرعات المركة 
2/زيادة العزم القادم 
3/اعطاءوضع الحياد 
4/يساعد المركبة صعوبات الطريق 



الاسم يوسف صادق تركستاني 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق